أخبار

يوم مشهود بزاوية الشيخ

حركة قادمون وقادرون – مغرب المستقبل..من زاوية الشيخ
في اطار تنفيذ برنامجها السنوي، وتعميم ديناميتها في المغرب العميق، ترأس مساء اليوم د. المريزق المصطفى الرئيس الناطق الرسمي لحركة قادمون وقادرون- مغرب المستقبل، الجمع العام التأسيسي ل- زاوية الشيخ المستقبل.
الجمع العام التأسيسي المنعقد بدار شباب زاوية الشيخ بحضور العديد من الفاعلين المدنيين والسياسيين، ناقش بإسهاب الوضع الاجتماعي والاقتصادي والثقافي للمدينة، حيث قدمت شهادات حية استنكرت غياب العدالة المجالية على الصعيد الجهوي وغياب البرامج التنموية المهيكلة على الصعيد الاقليمي والمحلي، رغم ما تزخر به المنطقة من ثروة فلاحية (الزيتون، الخروب، تربية المواشي..) وسياحية وبشرية، ورغم النقص الكبير في البنيات الاساسية كالتعليم والصحة والشغل.
الرئيس الناطق الرسمي للحركة، وفي كلمة بالمناسبة، استحضر التاريخ المجيد للمقاومة في المنطقة/ معركة ” الهري” نموذجا، مبرزا معاناة سكان المنطقة الذين كتب عليهم الشقاء والحرمان والحكرة، مستنكرا ضعف البنيات الاساسية وغياب الحوار النافع رغم توجهات ملك البلاد، ورغم المؤشرات السوسيو اقتصادية التي تصنف المنطقة في عداد المحرومين من الرعاية الاجتماعية.
كما ركز على الرؤية النقدية التي تتبناها الحركة للسياسات العمومية التي تفتقد للشفافية وللحكامة الجيدة وللعقلانية في تسيير وتدبير مصالح أزيد من 30 ألف نسمة، منوها في ذات الوقت باللجنة التحضيرية وبالديناميات الجهوية التي كسبت تعاطف العديد من الكفاءات والاطر والشباب ضدا على اليأس والتيئيس والعزوف، وعلى خلق قنوات التواصل بين ابناء المنطقة من اجل النهوض بها، من خلال اطلاق روح المبادرة في اوساط الشباب ودعم انشطتهم الثقافية والرياضية، ومطالبة المسؤولين بتوفير الشغل والأمن لهم وتشحيعهم على استكمال دراستهم والاستفادة من برامج التكوين والتعاونيات والمقاولات الصغرى.
وبعد نقاش عميق للاوضاع المزرية والبحث عن حلول لمعالجتها، تم انتخاب مكتب مسير جاءت تشكيلته على الشكل التالي:
عبد المجيد عباسي رئيسا
عبد الرحيم نجمي ناءبه
الحسين تمصاط امين المال
عبد الله الذهبي ناءب امين المال
سعيد بوكري الكاتب
عمر اكوش ناءب الكاتب
صالح مناش مستشار

الجمعة، 21 شتنبر 2018
زاوية الشيخ، عن الجمع العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *